منتدي الدعم الفني وضمان الجودة بطما

نحن سعداء بوجودك معنا إذا كنت عضوا تفضل بالدخول وإذا كنت زائرا يسعدنا جدا أن تصبح من أسرتنا وأن تساهم معنا في نشر فكرِ تربوي راقِ

شاركنا بأفكارك لنصنع معا مستقبلا أفضل

شاركنا جهود التطوير لا تشاهد وترحل


    الغاء قرار وزير التربية والتعليم باستبعاد مدرسات منتقبات

    شاطر
    avatar
    سيد حلمى سيد
    مشرف المنتدى القانوني
    مشرف المنتدى القانوني

    عدد المساهمات : 745
    نقاط : 2145
    تاريخ التسجيل : 23/03/2009
    العمر : 40

    الغاء قرار وزير التربية والتعليم باستبعاد مدرسات منتقبات

    مُساهمة  سيد حلمى سيد في السبت أبريل 18, 2009 7:57 am

    - ألغت محكمة القضاء الإداري بالإسماعيلية قرار الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم باستبعاد المدرسات المنتقبات من التدريس لتلاميذ المدارس.

    وقالت المحكمة ، برئاسة المستشار فتحي هلال نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين حسام محمد ومحمد بدر، في أسباب حكمها ان قرار الوزير مخالف لمبادئ حرية العقيدة والحرية الشخصية الأمر الذي يكون معه هذا القرار جاء مفتقدا للمبرر له قانونا ويدل علي الانحراف بالسلطة والابتعاد عن الصالح العام.

    وفى شأن أخر، أرست محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية مبدأ قانونيا، وأكدت أن إنذار ولى أمر الطالب الذي استنفد عدد الأيام المحددة له للغياب شرط لفصله وإلا أصبح قرار جهة الإدارة بالفصل باطلا ، وقضت بإلغاء قرارات عدة مدارس بفصل 20 طالبا لاستنفاذهم عدد الأيام المحددة للغياب.

    كان أولياء أمور الطلاب، وهم بالثانوية العامة بإدارات تعليمية مختلفة بالإسكندرية، قد أقاموا دعاوى طالبوا فيها بإلغاء القرارات الصادرة بفصل أولادهم لعدم إنذارهم بقرار الفصل لاستنفاد الطلاب عدد أيام الغياب المحددة قانونا.

    وقالت المحكمة ، فى حيثيات حكمها ، إن إنذار ولى أمر الطالب بقرار الفصل هو شرط لتنفيذ القرار حتى يكون ولى أمر الطالب على بينة من الأمر، كما أن أحكام المحكمة الإدارية العليا وهى على قمة سلم القضاء الإداري تواترت على وجوب إنذار ولى الأمر مسبقا وحتى لا تتناقض الأحكام وفضلا عن خلو أوراق الدعاوى من هذا الإنذار فهو ما يستوجب إلغاء قرار الفصل وما يترتب عليه من أثار أهمها السماح للطلاب بدخول الامتحانات

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 9:59 pm